الربح من الأفلييت وبعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها قبل البدء به

134

قبل الحديث عن الربح من الأفلييت يجب أولا التعرف على مصطلح الأفلييت، هو مصطلح  يطلق على الشخص الذي يقوم بالتسويق إلى منتج ما مقابل عمولة محددة هذا المنتج من الممكن أن يكون دورات أو كورسات أو منتج مادي أو رقمي يبدأ المسوق بالترويج له والإعلان عنه من خلال لينك خاص به وبناء عليه يحصل على عمولة.

كما يوجد منصة رقمية وهي التي تعمل على تحديد الأشخاص اللذين سيقومون بالبيع وبناء عليه تقوم بعمل اللينك الخاص بالمنتج وأيضًا تتقاضى نسبة منفصلة على هذا العمل.

هل الربح من الأفلييت منتشر عربيا؟

هذا السؤال قد يراود الكثيرون والإجابة هي نعم، في الفترة الأخيرة انتشر الربح من الأفلييت بصورة كبيرة داخل العالم العربي وأصبح هناك الكثير من الإقبال عليه والربح من خلاله وعلى سبيل المثال يتواجد لدينا الموقع الشهير للتجارة الإلكترونية والذي يتابعه عدد ضخم من العرب ويتعاملون عليه وهو موقع سوق.كوم

كما أنه أصبح يعقد ما يشبه المهرجان وهو مهرجان قمة الأفلييت وفي هذا المهرجان يتم دعوة الكثير من النماذج العربية التي تتبع هذا النظام ويستطيع مجموعة كبيرة أن تذهب وتستفيد وتتعلم من ذلك وفي عام 2018 قامت دولة المغرب بعمل هذا المهرجان في داخل الدار البيضاء وحضره الكثيرون من العرب.

3 - الربح من الأفلييت وبعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها قبل البدء به

بعض النصائح الهامة بمجال الربح من الأفلييت

حتى تستطيع أن تحقق الربح من الأفلييت عليك أن تتبع خمسة خطوات هامة وهمت كالتالي:

  • أولًا تزويد معرفتك بالسوق الرقمية: لابد قبل أن تدخل في أي مجال أن تجمع المعلومات اللازمة عنه وكذلك الربح المادي من الأفلييت لابد أن تكون ملم بكافة المعلومات التي تخص سوقه، وكيف تتعامل معه وماذا تحتاج وهل سيقابلك منافسون أم لا كيف ستتعامل معهم إن وجدوا بالإضافة لمشاهدة الفيديوهات والمقالات التي تتحدث عن الأمر وتصفه بكافة تفاصيله.
  • ثانيًا قم بدراسة تقنيات السوق: إذا كنت ستبدأ في الربح من الأفلييت فأنك إذا ستقوم بالتسويق لمنتج ما ولذلك لابد أن تكون على وعي كبير بأساليب الدعاية والإعلانات وهذا الأمر لا يتطلب منك أن تكون متخصصا فتستطيع متابعة أي من الكورسات أو الدورات التي تشرح عن الموضوع وتتعلمه بكل سهولة.
  • ثالثا حدد مجال عملك: بعد أن قمت بدراسة الأمر جيدًا ومعرفة طرق الدعاية والإعلان لابد أن تقوم باختيار المجال الذي ستعمل فيه وهذا الأمر يرجع إلى مراجعة الأشياء التي تميل إليها وتريد أن تتعمق فيها وتصبح مجالا دائمًا لعملك.
  • رابعًا قم بتحديد برنامج التسويق الذي ستتبعه: لكي يسير عملك بطريقة جيدة لابد أن تختار له برنامج متميز يساعد في نجاحه

والبرنامج المتميز لابد أن تتوافر فيه الشروط الآتية:

  1. به العديد من المنتجات الرقمية .
  2. به عمولات كثيرة ومغرية .
  3. به إمكانية للبيع عالميا .
  4. سهولة الحصول على المنتجات .
  5. القدرة على تقييم المنتجات .
  6. توفير معلومات كافية عن المنتجات .
  7. عمل عروض خاصة للمنتجات .
  8. ضمانات كافية للحصول على العمولة .
  • خامسًا قم بتحديد نوع المنتج الذي ستسوق له: ولاختيار المنتج لدينا عدد نقاط لابد من الاهتمام بها وهي كالتالي:
  1. معرفة الأشياء التي سيتم التسويق لها .
  2. لابد أن تكون على اقتناع تام بالمنتج وبالعرض الذي ستقوم بتقديمه وذلك حتى تستطيع أن تقوم بإقناع العميل بسهولة .
  3. معرفة موسمية المنتج وهل هذا هو الوقت المناسب لعرض المنتج والترويج له أم لا .
  4. اختار منتج تثق به وتعرف جيدًا أن نتائجه إيجابية فعندما تتكون لديك القناعة بالمنتج والثقة في جودته ستستطيع أن تقوم بالترويج له والإعلان عنه والعمل عليه بصورة عالية من الحماس والشغف.

 

 

لا تنسى مشاركة هذا الموضوع للمهتمين في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.